الرئيسية / دراسة / أسئلة اختبارات الباكالوريا جاهزة .. والأكاديميات تبدأ “الاعتكاف”

أسئلة اختبارات الباكالوريا جاهزة .. والأكاديميات تبدأ “الاعتكاف”

 

رسميا، تسلّم مديرو الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمختلف أنحاء المغرب أسئلة امتحانات الباكالوريا للسنة الدراسية الجارية، عقب انتهاء وزارة التربية الوطنية من إنجاز اختبارات مختلف الشعب، بإشراف المركز الوطني للتقويم والامتحانات.

ومن المرتقب أن تباشر الأكاديميات اعتكافات الطبع والتحضير، حسب حجم الضغط وعدد التلاميذ المسجلين في المؤسسات التابعة لها؛ وهو ما تحركت بخصوصه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الاثنين، فقد بدأت في مسلسل تحضيراتها لإنجاح الامتحانات.

وحسب مصادر وزارية، ستدخل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة في اعتكاف إلى حين اجتياز الاختبارات، من أجل ضمان سرية العملية؛ فيما يؤطر عمل باقي الأكاديميات بعدد التلاميذ وحجم الضغط، فمثلا المناطق التي تشهد عددا قليلا من المتعلمين تتريث إلى حين.

وستتولى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الإشراف على عمليات الطبع والإعداد، لتوفير جميع الظروف المواتية على المستوى اللوجستيكي، بعدما صارت مواضيع الاختبارات جاهزة، لتبلغ بذلك عمليات التحضير آخر مراحلها، في أفق الاجتياز الذي قرر شهر يوليوز المقبل.

وأوضحت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أن كل الظروف تم تجهيزها لتأمين العملية بداية بخدمات المبيت والإطعام، التي تتوفر داخليا بالمراكز الجهوية للامتحانات، وهي التي ستحتضن أطر الأكاديميات إلى غاية إنجاز الامتحانات.

وفي الصدد ذاته، قال محمد جحاوي، مدير المركز الجهوي للامتحانات بأكاديمية الرباط سلا القنيطرة، إن لائحة فريق الاعتكاف جاهزة، مسجلا أن عدد المرشحين بالجهة هذه السنة بلغ 62 ألفا، ومن المنتظر أن يُمتحنوا في 268 مركز اختبار.

وأضاف جحاوي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن كل وسائل الوقاية من فيروس كورونا تم توفيرها، كما يجري تعقيم المراكز، كما ستتم عمليات أخرى تتعلق بأوراق الامتحانات أثناء التصحيح، تفاديا لأي انتقال محتمل للعدوى.

عن هسبريس

Partager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.