الرئيسية / دراسة / التكوين المهني: موعد امتحانات الولوج، الدراسة والامتحانات 2021/2020

التكوين المهني: موعد امتحانات الولوج، الدراسة والامتحانات 2021/2020

 

أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل OFPPT ، في بلاغ بتاريخ 28 غشت 2020، أنه بمراعاة للوضعية الوبائية الحالية ببلادنا نتيجة تزايد الحالات المصابة بفيروس كوفيد-19 وانسجاما مع توجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي، فقد قرر مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل أن إنطلاق الموسم التكويني سيكون ابتداء من :

  • 12 أكتوبر 2020 : بالنسبة لمتدربي السنة الثانية
  • 14 أكتوبر 2020 : بالنسبة للسنة الأولىمع اعتماد نظام مزدوج للتكوين، وسيخصص الأسبوع الأول من الموسم التكويني للتواصل مع المتدربين من أجل إطلاعهم على المقاربة البيداغوجية التي سيتم اعتمادها وذلك بشكل حضوري في أفواج صغيرة وفي حيز زمني محدود.

    و فيما يخص امتحانات نهاية التكوين المؤجلة بالنسبة لأفواج السنة الثانية لمستويات التقني المتخصص والتقني والتأهيل، فمن المقرر إجراؤها من 15 إلى 18 شتنبر 2020 على أن يتم تقييم المتدربين بناء على الوحدات التي تم تدريسها قبل فرض الحجر الصحي. كما تمت برمجة امتحانات مستويات التأهيل في سنة تكوينية واحدة والتخصص في شهر نونبر 2020. مع مواصلة حصص المراجعة عن بعد ابتداء من 07 شتنبر 2020 لفائدة المتدربين المعنيين.

    أما فيما يتعلق باختبارات الولوج 2020 فإن المكتب ينهي إلى علم كافة المترشحات والمترشحين بجميع مؤسسات التكوين إلى أنه ستتم برمجتها ابتداء من 02 شتنبر 2020 مع الحرص على تطبيق الإجراءات الصحية للحيلولة دون انتشار الوباء.

وحرصا منه على صحة وسلامة جميع المتدربات والمتدربين والأطر البيداغوجية والإدارية في مراكز الامتحان، فإن المكتب يلتزم باتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة في تنسيق تام مع السلطات العمومية المختصة قصد التصدي للجائحة. وذلك من خلال التقليص من عدد الممتحنين في كل قاعة وإجبارية ارتداء الكمامات وتعقيم قاعات الامتحان وتهويتها، إضافة إلى توفير المعقمات والتقيد بالتباعد الاجتماعي.

Partager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.