الرئيسية / حياة جامعية / خطوات بسيطة لجعل رحلة سفرك لا تنسى

خطوات بسيطة لجعل رحلة سفرك لا تنسى

مما لا شك فيه أن من بين أكثر الأشياء روعة في الحياة هي السفر. قد يكون متعب ومرهق ولكنه مبهج ومسلي في نفس الوقت، وأحيانا قد يغير حياتك تماما.

ما يجعل السفر تجربة لا تنسى ليس فقط المكان الذي تسافر إليه، وإنما أيضا طريقتك في التعامل أثناء السفر.

إذا كنت تريد جعل رحلة سفرك لا تنسى، ما عليك سوى قراءة هذا المقال.

 

 

 

 

 

إعرف لماذا أنت مسافر!؟

هل أنت من الأشخاص الذين يحبون حزم حقائبهم بدون تفكير لا في المكان الذي يريدون السفر إليه ولا في الأشياء التي يريدون فعلها أثناء السفر؟

عليك أن تعلم أن وراء اندفاعك ذاك سبب، وهو إما انك تريد أن تجتمع مع أناس جدد أو التعرف على أماكن وثقافات جديدة أو الابتعاد عن دوامة الروتين أو فقط الاستجمام في مكان آخر او كل ما سبق.

استعد جيدا

الاستعداد الجيد لأي رحلة يجعل الأمور تمشي بسلاسة وتستحق أن تذكر. لذا استعد جيدا.

تذكر أنك ذاهب لاستكشاف عالم جديد، لذا لا تحتاج إلى أخذ عالمك معك. احمل معك الأساسيات والأشياء الضرورية فقط واترك الأمتعة الثقيلة في المنزل.

 

اختر رفيق السفر المناسب

لرفيق أو رفقاء السفر الدور الأبرز في جعل الرحلة مسلية ومرحة. لذا اختر الرفيق الذي ستكون منسجم ومرتاح معه بشكل كبير والذي مزاجه يطابق مزاجك، فهذا سيساعد على الحصول على متعة كبيرة. ولكن أيضا الذي يعطيك المساحة لتبقى بمفردك قليلا أحيانا.

عش اللحظة!

إفعل ما تشعر به حقا أو بعبارة أخرى أطلق العنان لنفسك. لا تخطط لكل شيء، لأن ليس كل شيء يمشي كما هو مخطط له، بل حافظ على ذهن متفتح واستمتع باللحظة فقط وحاول استكشاف وتجربة الأشياء الجديدة.

وثق كل لحظاتك في السفر

هناك العديد من التطبيقات المجانية التي تمكنك من توثيق كل لحظاتك وذكرياتك أثناء السفر خطوة بخطوة وبسهولة تامة. كتطبيق VOLO مثلا، الذي يتيح لك جمع كل تجاربك أثناء السفر كالصور والملاحظات وغيرها بدون الحاجة للاتصال بالإنترنيت وكذا مشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.