الرئيسية / دراسة / في تصنيف “شنغهاي”.. جامعة مغربية ضمن أفضل 400 جامعة بالعالم

في تصنيف “شنغهاي”.. جامعة مغربية ضمن أفضل 400 جامعة بالعالم

احتلت جامعة القاضي عياض بمراكش على مستوى الجامعات الوطنية وبالمغرب العربي وبالدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية في مجال الرياضيات، حسب تصنيف شنغهاي الدولي لأفضل جامعة في العالم لسنة 2018، حيث صنفت ضمن أفضل 400 جامعة في العالم.

وأوضح بلاغ للجامعة، أنها جاءت في  المرتبة الثالثة على مستوى القارة الإفريقية وبالعالم العربي في مجال الرياضيات.

وأشار البلاغ أن الجامعة تظل قوية في هذا الترتيب أيضا، في مجال الفيزياء حيث صنفت مرة أخرى ضمن أفضل 300 جامعة في العالم، واحتلت المرتبة الثانية على المستوى الوطني والمغاربي والجامعات الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية، والمرتبة الثالثة بالقارة الإفريقية والثانية في العالم العربي.

وأضاف البلاغ أن الجامعة تشتهر بخبرتها المعرفية وممارستها البحثية القيمة في كل من الحساب العشوائي، والحساب الرقمي والتحسين والاستخدام الأمثل ومعالجة الصور، ونمذجة النظم المعقدة بدء بالتمويل إلى علم الوراثة السكاني، مرورا بالتنقل في المناطق الحضرية والإيكولوجيا البحرية، علاوة على متخصصين في الإشارات والنظم الفيزيائية، وفيزياء الطاقة العالية والفيزياء الفلكية وتقنيات الاستغلال الجيوفيزيائية الجديدة.

وأكدت الجامعة أن هذا التتويج يعد تأكيدا على خبرة جامعة القاضي عياض في مجالي الرياضيات والفيزياء، والتزام فرق البحث الأربعة الخاصة بالرياضيات، وأربعة فرق في مجال الفيزياء في ميداني البحث والتطوير.

Partager
  • 23
    Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.