الرئيسية / حياة جامعية / كل ما تريدون معرفته عن أطروحات الدكتوراه في منصة إلكترونية جديدة- فيديو

كل ما تريدون معرفته عن أطروحات الدكتوراه في منصة إلكترونية جديدة- فيديو

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، منصة إلكترونية جديدة، تتعلق بقاعدة المعطيات الخاصة بأطروحات الدكتوراه، المسجلة في مختلف الجامعات المغربية.

وجاء ذلك، خلال حفل ترأسه وزير التعليم العالي، لحسن الداودي، والوزيرة المنتدبة، جميلة المصلي، صباح اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة بالرباط.

وأكدت جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة، في معرض الندوة، أن اعتماد المنصة الإلكترونية الجديدة “أطروحتي” يأتي في سياق “إصلاح سلك الدكتوراه، وتعزيز البحث العلمي، وتسهيل المعلومة والتواصل بين الباحثين”.

وتتيح المنصة، التي تتوفر إلى حدود الساعة على أكثر من 26 ألف عنوان أطروحة، في مختلف التخصصات العلمية، معلومات تهم بالأساس أسماء الباحثين، وعناوين أطروحات الدكتوراه، وتاريخ تسجيلها، وأسماء الأساتذة المشرفين على تأطيرها، والمؤسسات المسجلة فيها.

وأوضحت الوزيرة، أن المنصة الإلكترونية الجديدة ستفضي إلى تثمين البحث العلمي في مختلف جامعات المملكة، والرفع من مردوديته، ودعم الحكامة بهذا المجال من خلال توجيه الطلبة الباحثين نحو مواضيع جديدة، وذات أولوية غير مستهلكة تخدم التنمية والبحث العلمي في المغرب.

ودعت رؤساء الجامعات إلى “العمل على تحيين المنصة من خلال إدراج مختلف المعطيات المتعلقة بأطروحات الدكتوراه”.

وأشارت المسؤولة الحكومية، إلى أن إطلاق هذه المنصة، تم بمجهودات ذاتية لأطر الوزارة، والمعهد المغربي للإعلام العلمي والتقني، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وبتعاون مع الجامعات والمؤسسات التابعة للوزارة.

Partager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.