مستجدات

الرئيسية / حياة جامعية / كيف تنشئ شبكة من الأصدقاء في مدرستك الجديدة أو جامعتك!

كيف تنشئ شبكة من الأصدقاء في مدرستك الجديدة أو جامعتك!

Picture1

الإنتقال من المرحلة الثانوية إلى التعليم العالي لم يكن أبدا بالأمر الهين. فأنت لا تغير مدرستك فقط، ولكن شبكة أصدقائك أيضا، ويبقى التحدي الأكبر هو كيفية التأقلم مع أشخاص من مناطق مختلفة وهو تحد وجب الإعداد له كونه سيمكنك من إنشاء صداقات جديدة قد يدوم بعضها لسنوات عديدة قادمة.
لكي يحدث هذا التحول في أحسن الظروف، إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على بناء شبكة من الأصدقاء في الأسابيع الأولى في مؤسستك الجديدة:

قضاء بعض الوقت في الأماكن العامة:

سواء في المطبخ المشترك لشقتك أو مكتبة مدرستك أو جامعتك، سيجعل من السهل التعرف على وجوه جديدة ومن السهل بدء محادثة معها.
الإستفادة القصوى من شبكة أصدقائك القديمة: قد يكون أحد من أصدقائك قد توجه نحو نفس المدرسة أو الجامعة. هذا يمكن أن يكون نقطة انطلاق مفيدة من شأنها أن تسمح لك بتوسيع شبكة معارفك.

تشكيل مجموعات من الطلاب:

يمكنك أن تقترح على زملائك تشكيل فريق لدراسة معا، ومراجعة ما كنتم قد درستموه. هذا يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتكوين صداقات جديدة.

التوجه نحو الطلاب الأجانب:

داخل مؤسستك الجديدة ستتعرف بكل تأكيد على طلاب أجانب قادمين من مختلف أنحاء العالم عليك أن تعمل على بناء صدقات معهم ما يساعدهم على سرعة الإندماج وتستفيد أنت أيضا من توسيع شبكة أصدقائك.

الإستفادة من وسائل التواصل والتكنولوجيا للتعرف على أصدقاء جدد:

الإشتراك في صفحة الفايسبوك وتويتر الخاصة بمؤسستك. ولا تتردد في مناقشة الطلاب المشتركين في الصفحة قبل أي لقاء حقيقي ما يجعل اللقاء أسهل.
إنشاء مجموعة جديدة من الأصدقاء قد يكون صعب الإحتمال. لا تنسى أن كل من يلتحق بمؤسسات جديدة شأنه شأن الجميع يرغب في إنشاء شبكة جيدة من الأصدقاء. بعد أسبوع أو أسبوعين قد تتعرف على أشخاص يرافقونك طيلة سنواتك القادمة.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.