الرئيسية / مدارس / لجن التفتيش تحل بالجامعات المغربية لافتحاص مساطر التسجيل في سلك الماستر بعد رصد مجموعة من الاختلالات

لجن التفتيش تحل بالجامعات المغربية لافتحاص مساطر التسجيل في سلك الماستر بعد رصد مجموعة من الاختلالات

عمم وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد حصاد مذكرة على جامعات المملكة، موجهة إلى عمداء الكليات ورؤساء الجامعات في شأن تداعيات عمليات التسجيل بوحدات الماستر ونتائج المباريات ومعايير اختيار المرشحين.

وتحث المذكرة الجديدة المسؤولين على المؤسسات الجامعية على ضرورة التقيد بالمعايير المنصوص عليها في دفاتر التحملات في اختيار المرشحين لولوج سلك الماستر والحرص على تحقيق تكافئ الفرص وتطبيق القانون .

كما دعت المذكرة المسؤولين الجامعيين إلى وضع ملفات طلبات الترشيح والتدابير التي مرت عبرها رهن إشارة لجان التفتيش المركزية التي ستحل على المؤسسات الجامعية شهر أكتوبر المقبل لفحصها والتدقيق في المساطر التي اتبعت في البث فيها .

يذكر أن الجامعات المغربية قد شهدت في الآونة الأخيرة احتجاجات عارمة في شكل وقفات احتجاجية صاحبتها اتهامات للمشرفين على سلك الماستر بالتورط في قضايا الزبونية والمحسوبية مما تسبب في إقصاء طلبة من التسجيل رغم أهليتهم العلمية وتوفرهم على كل الشروط التي تأهلم للتسجيل .

وكان عدد من الطلبة المتضررين من هذا الوضع قد وضعوا شكايات وتظلمات في هذا الشأن لذا مصالح الوزارة المعنية ومطالبتها بفتح تحقيق في ما وصفوها بالتجاوزات والإختلالات التي ترافق عمليات الإنتقاء والمقابلات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.