الرئيسية / حياة جامعية / ملتقى التوجيه Tawjih PRO DAYS

ملتقى التوجيه Tawjih PRO DAYS

اختتمت الأحد 3 أبريل 2016 الدورة الأولى لملتقى التوجيه ” Tawjih PRO DAYS ” والتي نظمتها جامعة محمد الخامس في الرباط وموقع  Tawjih PRO.  وقد أقيمت فعاليات هذه  الدورة داخل رئاسة جامعة محمد الخامس-موقع العرفان بشراكة مع أكاديمية جهة الرباط سلا زمور زعير للتربية والتكوين وجمعية JLM  كما عرفت الدورة الأولى حضورا كثيفا للتلاميذ والطلاب واستقطبت أكثر من000 18 تلميذ يتابعون دراستهم في السنة الثانية بكالوريا والقادمين أساسا من مدن الرباط، سلا، تمارة، القنيطرة، الخميسات وتيفلت.

و قد حظيت هذه  الدورة بمشاركة أكثر من 35 مؤسسة من  مؤسسات التعليم العالي و التكوين  المهني منها   ٪80 من المؤسسات العمومية عبر أروقة مفتوحة موجهة للطلاب الذين يرغبون في الاستفادة من استشارات دقيقة وارشادات جيدة من قبل المتخصصين في مختلف المجالات.

الملتقى هو فضاء للقاء وتبادل الخبرات في جميع مجالات التكوين التي تقدمها المؤسسات العمومية والخصوصية. الهدف منه  تعزيز دور الإرشاد في اختيار التكوينات المهنية والتخصصات الأكاديمية المتاحة.

الدورة الأولى من ملتقى التوجيه“DAYS  Tawjih PRO”، تهدف إلى تقريب المعلومة للطالب، بالإضافة إلى تقديم يد العون للطلاب الشباب بالمنطقة ومساعدتهم من أجل الالتحاق بالمؤسسات والمدارس التي يرغبون بها، وذلك بحضور مستشارين في التوجيه. ونجاح هذا الملتقى هو نتيجة لعلاقة تضامنية بين جميع الأطراف الفاعلة لنقل معلومات ذات جودة للتلاميذ والطلاب الباحثين عن استعلامات وتوجيهات في مختلف التكوينات والتخصصات المتاحة في التعليم العالي والمهني .

Partager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.