الرئيسية / دراسة / مهن صاعدة…دانييل ميدلتون نجم “يوتيوب” الأعلى أجرا

مهن صاعدة…دانييل ميدلتون نجم “يوتيوب” الأعلى أجرا

 

 

قد لا ترون دانييل ميدلتون يسير على سجادة حمراء، لكنه مشهور في مجاله الخاص، إذ استطاع جمع ما يقارب 17 مليون مشترك و11 مليار مشاهدة على موقع “يوتيوب” بفضل تخصّصه في مجال الألعاب.

وهو ما مكنه من التربع على عرش نجوم “يوتيوب” الأعلى أجراً في العالم بتحقيقه 16.5 مليون دولار بسنة واحدة. ووفق مجلة “فوربس”، صاحبة التصنيف، فإن هذا أعلى رقم يحققه نجم “يوتيوب”.

دانييل  ميدلتون معروف أكثر بلقب DanTDM، وهو نجم “يوتيوب” من أصول بريطانية، وتحمل قناته الكبرى نفس الاسم، وتغطي مجموعة من الألعاب على رأسها اللعبة الشهيرة “ماين كرافت”، وقد أدرجت ضمن قائمة أفضل قنوات “يوتيوب” في المملكة المتحدة، كما تم إدراجه في قائمة أهم مستخدمي “يوتيوب” في العالم من حيث نسبة المشاهدة منذ 2015.

فالنجوم الصاعدون على “يوتيوب” يقضون معظم وقتهم في عوالم التقنية، لكن يجمعون منها ملايين الدولارات. وقالت “فوربس” إنها لأول مرة، تجد أن ما يقرب من نصف النجوم في القائمة هم لاعبون. و6 من 10 مشاهير في قائمة هذه السنة هم قادمون جدد.

127 مليون دولار! وحقق نجوم “يوتيوب” العشرة الأعلى ربحاً في العالم ما قيمته 127 مليون دولار بين 1 يونيو 2016 و1 يونيو 2017، دون احتساب رسوم الإدارة والضرائب. وتستند الأرقام إلى بيانات “يوتيوب”، وكذلك مقابلات مع وكلاء، ومدراء، ومعلنين، ومنتجين، ومحامين.

وفي حديث إلى صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، قال ميدلتون: “الرائع في يوتيوب، عكس التلفزيون، هو أنه ليس هناك عنصر المنافسة”.

Partager
  • 8
    Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.