الرئيسية / حياة جامعية / 5 حيل لتقليل مصاريف السكن الطلابي للطلاب الدوليين

5 حيل لتقليل مصاريف السكن الطلابي للطلاب الدوليين

يبحث طلاب الجامعات دائما عن طرق لتوفير أموالهم، إحدى الطرق هي السكن الطلابي ويتبعها تقليل المبلغ الذي يتم إنفاقه على سكن الطلاب نفسه.

في بعض المدن، ترتفع تكلفة سكن الطلاب مما يشكل جزءا كبيرا من النفقات، وهذا هو السبب في أن العديد من الطلاب المحليين اليوم يقيمون في منازلهم عند عائلاتهم، وخاصة إذا كانوا يعيشون بالقرب من الحرم الجامعي، أما بالنسبة للطلاب الدوليين، هذا ليس خيارا ممكنا، يجب أن تكون مبدعًا وذكيًا في كيفية إنفاقك على سكن الطلاب وكل ما يأتي معه من نفقات أخرى.

فيما يلي بعض المساعدات من أجل تقليل العبء المالي للإقامة في سكن الطلاب:

ابحث عن أثاث مجاني أو مستعمل

أنت ستعيش فقط في سكن الطلاب لمدة عامين، فلماذا تنفق أموالك على أثاث جديد؟

استفد من مواقع الويب (حسب المكان الذي تدرس فيه)  أو انضم إلى مجموعات Facebook حيث يمكنك إما شراء أثاث مستعمل أو طلب أشياء يقدمها الأشخاص مجانًا.

كما يمكنك أيضا التواصل مع جمعيات الطلاب الدوليين الذين يمكنهم توصيلك بالطلاب المتخرجين قريبا ويحرصون على التخلص من أثاثهم.

في فصل الصيف، يحتفظ العديد من الأشخاص ببعض الأشياء التي لن يعودوا على استخدامها، حيث يمكنك العثور على بعض الجواهر الخفية مقابل لا شيء!

الانتقال إلى حي أرخص

عادة كلما اقترب مكان إقامتك من الحرم الجامعي، زادت تكلفة نفقتك، لذلك إذا كنت لا تحتاج إلى العيش على مسافة قريبة من جامعتك، فيمكنك دائما اختيار حي آخر يكون فيه الإيجار أرخص، إذا اخترت هذا الخيار، فقط تأكد من أنها منطقة آمنة وأن تكون هناك وسائل نقل عامة يمكن الوصول إليها حتى لا تتأخر عن الجامعة.

إذا سمحت الأحوال الجوية، يمكنك أيضا الذهاب بواسطة دراجة هوائية (ابحث عن دراجة مستخدمة لتوفير المال)، فهو خيار صديق للبيئة من شأنه أيضا تحسين لياقتك البدنية!

قد يكون هذا الخيار أفضل لك بعد فصل دراسي أو سنة من الدراسة في الخارج، حتى تتمكن من التعود على محيطك واستكشاف أفضل حي لك للعيش فيه.

تقسيم الأجار مع الآخرين في سكن الطلاب

تقسيم الإيجار بين أربعة أشخاص في شقة مؤلفة من غرفتي نوم يكون دائما أرخص من وجود شخصين فقط، فإذا كنت لا تمانع في مشاركة سكن الطلاب أو الغرفة فهذه طريقة مثالية لتوفير المال، ليس فقط لإيجار سكن الطلاب ولكن أيضا المرافق والأثاث.

هناك بعض الطلاب الدوليين الذين يحولون غرفة المعيشة إلى غرفة نوم إضافية، فقط تأكد من أنك لا تنتهك اتفاقية عقد الإيجار إذا كانت تنص على أنه لا يمكن أن يكون هناك مستأجرون أكثر من المتفق عليه في منزل واحد، وبأنه لا يمكن العبث بالغرف فوق الحد المشترط عليه.

توفير الطاقة الكهربائية، وتوفير المال في سكن الطلاب

فالأدوات الذكية والمصابيح الكهربائية تساهم في رفع فاتورة الكهرباء دون علمك، وخاصة الأجهزة التي تحتوي على عناصر تسخين (المكواة، ومجففات الشعر، والأفران ، والسخانات) فهي تستهلك قدرا أكبر من الكهرباء عن غيرها.

لذلك عند شراء هذه العناصر، تحقق من مستويات القوة الكهربائية للتأكد من أنها ليست عالية جدا، ولا تتركهم يعملون لفترة طويلة.

يمكنك أيضا استخدام مصابيح LED التي تستخدم طاقة أقل بنسبة 75 بالمائة من الإضاءة العادية، كما أنها تستمر لفترة أطول أيضا. فعلى الرغم من أنها أغلى قليلا من المصابيح الأخرى، إلا أنك لن تحتاج إلى تغييرها طالما كنت تدرس في الخارج، لأنها تستمر لمدة تصل إلى 20 عاما، بينما تستمر المصابيح المتوهجة لبضعة أشهر فقط.

وهناك طريقة بسيطة أخرى لخفض فاتورة الكهرباء أو الغاز وهي التأكد من إيقاف تشغيل جميع مصابيحك أو مكيف الهواء أو المدفأة عند مغادرة الغرفة أو السكن.

جرب DIY

إذا كنت أنيقا، فيمكنك صنع أدوات ديكور منزلي خاص بك أو الأثاث باستخدام القليل من الإبداع، على سبيل المثال، يمكنك تغيير القماش على كرسي قديم وإضفاء مظهر جديد عليه، أو إصلاح طاولة طعام مكسورة.

إذا كنت ترغب في التعبير عن إبداعك ولكنك تفتقر إلى الأموال اللازمة لتزيينها، يمكنك استخدام شريط washi أو ألواح الفلين أو الألواح الخشبية أو غيرها من العناصر الحرفية لتزيين غرفتك.

Partager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.