Home » المغرب يحصد 5 ميداليات ذهبية في مسابقة عالمية حول الاختراع

المغرب يحصد 5 ميداليات ذهبية في مسابقة عالمية حول الاختراع

by orientation

حَصد مخترعون مغاربة من المدرسة المحمدية للمهندسين، 5 ميداليات ذهبية و13 ماسترا للابتكار بالمسابقة العالمية “أسبوع الابتكار الأمريكي 2023″ التي انعقدت منتصف شتنبر الجاري بلاس فيغاس.

وظفر بهه التتوجيات وفق بلاغ صادر عن جامعة محمد الخامس، حسن عمور مدير مركز الابتكار التكنولوجي بالمدرسة المحمدية للمهندسين، وفريقه المتكون من (سامية قانون، وزكرياء الركيك، وباعير جلال، والسيم محمد مروان، والعلمي ومحمد، والخديري منى).

وتتوزع هذه المشاريع على اختراع “نظام هوائي خلوي صغير ذكي لمكافحة الغش في الامتحانات” و “اختراع مغربي رائد عبر الترددات الراديوفونية للكشف عن سرطان الثدي”.

بالإضافة اختراع “لاقط هوائي من الجيل الرابع صغير وأصلي بتقنية microstrip” للجيل الجديد من الهواتف المحمولة يقلل من التأثير الحراري للهاتف الخلوي على رأس الإنسان”.

وأيضا اختراع نظام للكشف عن تمدد الأوعية الدموية في الحاجز بين الأذينين باستخدام التعلم العميق ومشروع “اختراع هوائي تصحيحي أصلي من الجيل الرابع للهواتف المحمولة لتقليل التأثير الحراري لنظام الهاتف الخلوي على رأس الإنسان واليد”.

وتم تنظيم هذه التظاهرة عبر تقنية المناظرة المرئية بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، بمشاركة 19 دولة مع ترشيح 48 مرشحا للجائزة الكبرى، ومنح 636 جائزة، ومنح 144 ماسترا في الابتكار.