Home » مـبـاراة ولوج سلك تلاميذ ضباط الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس 2023

مـبـاراة ولوج سلك تلاميذ ضباط الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس 2023

by admin

تنظم القوات المسلحة الملكية مباراة لفائدة الشباب المغاربة ذكورا وإناثا والمتراوحة أعمارهم ما بين 18 و20 سنة لغاية 31 دجنبر 2023 ، الراغبين في الانخراط في سلك تلاميذ ضباط الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس.

1. على الراغبين في الانخراط، وجوب توفر الشروط التالية :

  •  الحالة العائلية عازب(ة)،
  • بدون سوابق عدلية،
  • أن يكون المرشح (ة) حاصلا على شهادة البكالوريا لسنة 2023،
  • التمتع بصحة جسمانية جيدة،
  • القامة 1,70 متر على الأقل بالنسبة للذكور و1,60 متر على الأقل بالنسبة للإناث،
  • أن يتم قبوله (ها) من طرف لجنة الانتقاء الأولي.

يتعين المرشحين والمرشحات المتوفرين على الشروط أعلاه تسجيل طلباتهم على الموقع الالكتروني “www.recrutement.far.ma” وذلك قبل 29 أبريل 2023 كآخر أجل لقبول الترشيحات.

2. استدعاء المرشحين:

يتم الانتقاء الأولي اعتماد على معدل النجاح المحصل عليه بميزة “مستحسن” على الأقل من طرف المرشح (ة) في الدورة العادية من امتحان البكالوريا، وسيتم استدعاء المرشحين الذين يتوفرون على الشروط الكاملة والذين تم اختيارهم من طرف لجنة الانتقاء الأولي قصد اجتياز المباراة في وقت لاحق وذلك عبر عناوينهم الإلكترونية.

كما يمكن للمرشحين الاتصال بالمدرسة على الأرقام 0535536219/ 0535451687، وذلك ابتداء من 06  يوليوز 2023، لمعرفة إذا تم اختيارهم لاجتياز المباراة.

3. تنظيم المباراة:

المرشحون والمترشحات الذين تم اختيارهم لا جتياز المباراة سيتم استدعاؤهم في التاريخ المحدد لاجتياز الاخبارات الطبية، البدنية والنفسية، بالإضافة لاختبار شفوي. يجب على المرشحين و المرشحات اصطحاب لوازم الرياضة.
المرشحون و المرشحات الذين سيجتازو ن بنجاح هذه الاختبارات، سيتم ترتيبهم اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه في الدورة العادية من امتحان البكالوريا.

 معلومات حول المؤسسة:

الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس