مباراة ولوج سلك تلاميذ ضباط المدرسة الملكية الجوية بمراكش 2022

 

تنظم القوات المسلحة الملكية مباراة لفائدة الشباب المغاربة ذكورا وإناثا والمتراوحة أعمارهم ما بين 18 و20 سنة لغاية 31 دجنبر 2022، الراغبين في الانخراط في سلك تلاميذ ضباط المدرسة الملكية الجوية بمراكش.

1. على الراغبين في الانخراط، وجوب توفر الشروط التالية :

  • الحالة العائلية عازب(ة)،
  • بدون سوابق عدلية،
  • بالنسبة لسلك المهندس: أن يكون المرشح(ة) حاصلا على شهادة البكالوريا لسنة 2022 “شعبة العلوم الرياضية”، وموجها للألقسام التحضيرية “شعبة الرياضيات والفيزياء”.
  • بالنسبة لسلك الإجازة (شعبة الطيران): أن يكون المرشح(ة) حاصلا على شهادة البكالوريا لسنة 2022أ  “شعبة العلوم الرياضية”.
  • التمتع بصحة جسمانية جيدة،
  • القامة 1,65 متر على الأقل بالنسبة للذكور و1,60 متر على الأقل بالنسبة للإناث،
  • أن يتم قبوله (ها) من طرف لجنة الانتقاء الأولي.

يتعين المرشحين والمرشحات المتوفرين على الشروط أعلاه تسجيل طلباتهم على الموقع الالكتروني “www.recrutement.far.ma” وذلك قبل 21 ماي 2022 كآخر أجل لقبول الترشيحات.

2. استدعاء المرشحين:

يتم الانتقاء الأولي اعتماد على معدل النجاح المحصل عليه بميزة “مستحسن” على الأقل من طرف المرشح (ة) في الدورة العادية من امتحان البكالوريا، وسيتم استدعاء المرشحين والمرشحات الذين يتوفرون على الشروط الكاملة والذين تم اختيارهم من طرف لجنة الانتقاء الأولي قصد اجتياز المباراة في وقت لاحق وذلك عبر عناوينهم الإلكترونية.

كما يمكن للمرشحين الاتصال بالمدرسة على الأرقام 0524435792/0524430411، وذلك ابتداء من 11 يوليوز 2022، لمعرفة إذا تم اختيارهم لاجتياز المباراة.

3. تنظيم المباراة:

المرشحون والمترشحات الذين تم اختيارهم لا جتياز المباراة سيتم استدعاؤهم في التاريخ المحدد لاجتياز الاخبارات الطبية، البدنية والنفسية، بالإضافة لاختبار شفوي. يجب على المرشحين و المرشحات اصطحاب لوازم الرياضة.
المرشحون و المرشحات الذين سيجتازو ن بنجاح هذه الاختبارات، سيتم ترتيبهم اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه في الدورة العادية من امتحان البكالوريا.

معلومات حول المؤسسة

تم إحداث المدرسة الملكية الجوية (ERA) بمراكش عام 1970 وتضطلع هذه المؤسسة بمهمة التكوين الأولي والمستمر لضباط القوات الملكية الجوية. ويشمل نظام الدراسة في المدرسة الملكية الجوية مايلي:
– سلك المهندسين: بالنسبة للحاصلين على شهادة الباكالوريا تخصص علوم رياضية، والموجهين للأقسام التحضيرية، ويتضمن التعليم العالي العلمي والتقني وكذا التكوين العسكري والطيران. وتستغرق الدراسة مدة خمس سنوات، موزعة على النحو التالي:
-سنتان من الأقسام التحضيرية في الرياضيات والفيزياء ؛
-ثلاث سنوات في سلك المهندسين يتوج بالحصول على رتبة ملازم ثان.
-يشمل هذا التكوين المسالك التالية:
-قيادة الطائرات ؛
-أنظمة الطيران.
يتابع التلاميذ الضباط تكوينا عسكريا ورياضيا بالموازاة مع التكوين العلمي والتقني، ويتوج هذا التكوين بالحصول على دبلوم ضابط مهندس دولة.
– سلك الإجازة: بالنسبة للحاصلين على شهادة البكالوريا تخصص علوم رياضية، ويرتكز على التعليم العالي والتكوين العسكري والطيران. وتستغرق مدة الدراسة أربع سنوات، موزعة على النحو التالي:
-ثلاث سنوات للحصول على الإجازة في الطيران في التخصصات الرئيسية التالية:
-قيادة الطائرات ؛
-أنظمة الطيران؛
-الملاحة الجوية؛
-تحليل وتأويل المعلومات.
-سنة من التعليم العسكري والمهني حيث يحصل التلميذ الضابط على إثرها على رتبة ملازم ثان، وعلى دبلوم الدراسات الجامعية والطيران.

Partager
دبلوم autre diplôme
المستوى BAC Sc.MATHS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.