fbpx

الدراسة في الكويت


المنطقة Asie, Monde arabe
العاصمةالكويت
اللغةالعربية
العملةالدينار الكويتي
فارق التوقيتGMT + 3

الأسباب الوجيهة للدراسة في الكويت:

الحصول على فرصة الدراسة في واحدة من دول الخليج سيكون تجربة غنية في حياتك الأكاديمية والمهنية. ومن بين إيجابيات هذه البلاد، توفير احتياطيات النفط لقاعدة اقتصادية متينة لتنمية التجارة في البلاد، وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل. ومن ناحية الدراسة فالكويت توفر للطلاب الأجانب تكوينات ذات جودة عالية ، كما تقوم بدعم الخلفية الثقافية للطلاب وتعزز معرفتهم. Tawjih PRO يعطيك كل المعلومات لمساعدتك في الاندماج الدراسي والاجتماعي بالكويت.



  • نظام الدراسة
  • التسجيل
  • إجراءات VISA
  • معلومات إضافية
  • المنح الدراسية

نظام تعليمي الكويتي:

يعرف التعليم الكويتي العالي بتنوع الدورات التي يقدمها، كما أنه يرتكز على النموذج الأمريكي: BA: ما يعادل الاجازة، مدتها أربع سنوات بعد البكالوريا. MBA: الماستر والذي يكافئ 6 سنوات من الدراسة. بالموازات مع مؤسسات التعليم العالي، فالجامعة الكويتية هي المؤسسة الرئيسية للتعليم العالي في البلاد. والتي تقدم مختلف التخصصات: العلوم، القانون، الطب، الهندسة، النفط، الدراسات الإسلامية والتجارة... يشمل نظام التعليم بالكويت معاهد تقنية وتكنولوجية والتي تقدم تكوينات مهنية بالإضافة إلى مؤسسات التعليم العالي الخاصة. والأكثر شيوعا بينها GUST "جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا" وAUK "الجامعة الأمريكية".

كيفية التسجيل بجامعة في الكويت؟

للتسجيل في إحدى الجامعات من اختيارك، فعليك أولا التوجه إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة المعنية للتعرف على المتطلبات والإجراءات للتسجيل. التحدث باللغة الانجليزية بطلاقة أمر ضروري حيث أنها اللغة الثانية الرسمية المستخدمة في المؤسسات التعليمية.

ما الإجراءات التي يجب أن أبدأ بها:

يجب الاتصال بالسفارة الكويتية في المغرب لطلب التأشيرة، مع مراعاة الأمر وأخده بجدية فدول الخليج صارمة فيها يخص الموضوع. لهذا، يجب على الطالب أولا التوصل بالرسالة التي تفيد بأنه قد تم قبوله في الجامعة التي تقدم للتسجيل بها، كما يجب التوصل بوصل يفيد بأن جميع التكاليف المالية للدراسة في البلاد قد دفعت مسبقا.

السفارة الكويتية في المغرب

العنوان: 4، شارع الإمام مالك، الرباط

الهاتف: 212537631111/537751775/6+

البريد الإلكتروني: [email protected]